عقار جديد لمرضى السكري يحمي من الإصابة بالفشل الكلوي


عقار جديد لمرضى السكري يحمي من الإصابة بالفشل الكلوي
يقدم العلم كل يوم أملًا جديدًا لمرضى السكري، وبحسب ما ذكرته منظمة الصحة العالمية، وصل عدد المصابين بالسكر إلى 422 مليون شخص عام 2014.
قدم مجموعة من العلماء البريطانيين، من كلية كينجز لندن أملًا جديدًا لمرضى السكري، حيث يسعون إلى ابتكار عقار يحمي مرضى السكري من الإصابة بالفشل الكلوي، والموت في سن الشباب.
ويأمل علماء كلية كينجز لندن تطوير اختبار دم أيضًا لتحديد الأشخاص المعرَّضين لخطر كبير من المضاعفات، وأن يُعتمد من هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية في غضون 5 سنوات، ووفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية.
وبحسب ما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية، قال الدكتور المُحاضر جاناكا كاراليدي أن هذه قصة أمل يسعون لتحقيقة وأن اختبار دم بسيط يمكنه تحديد الأشخاص المعرَّضين لخطر كبير، كما توجد علاجات يُجرى تقييمها، والتي يمكن أن تزيد من مستوى الهرمون المسؤول عن إطالة الحياة، وتحسين نوعيتها بشكل ملحوظ.
وكشفت الإحصاءات أن من بين مرضى السكري البالغ عددهم 5 ملايين في المملكة المتحدة، يعاني ما يصل إلى 40 % من مضاعفات، وتصل معدلات الوفيات بينهم إلى 80 %، لذلك، يمنح ذلك العقار من وجهة نظرهم بصيصًا من الأمل لمرضى السكري، ولكنهم سينتظرون فترة حتى يتم إثبات أنه آمن للاستخدام.

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال