كيف يساعد التمر في خسارة وزنك؟

ا
كيف يمكن استخدام التمر لفقدان الوزن؟
إن كمية الفيتامينات والمعادن والألياف الموجودة بالتمر تجعل من الضرورة إدخاله في النظام الغذائي الخاص بك. خاصةً وأنها تجعلك تشعرين بالشبع بشكل سريع، كما أنها توفر لك الكثير من الطاقة، وبهذه الطريقة ستتوقفين عن الشعور بالجوع، والضعف أمام الأطعمة التي تصادفينها. وبالتالي سيساعد التمر على نجاح نظامك الغذائي.
هذه الفاكهة أيضاً جيدة لحركة الأمعاء. تذكري أن وزنك لا يحدد فقط بالسعرات الحرارية الخاصة بك ولكن أيضا بنوعية السعرات الحرارية الخاصة بك. إنها تعطي جسمك السعرات الحرارية المطلوبة من حيث الجودة والكمية.
إن الفواكه التي توفر لك الكثير من السعرات الحرارية سوف تملأ معدتك بالتأكيد بشكل أسرع، وسوف تعطيك هذا الشعور بالشبع.
فإذا كنت تتبعين نظام غذائي وترغبين بفقدان الوزن، فمن المستحسن وضع خطة صحية تشمل تخفيض 500 سعرة حرارية في اليوم الواحد من إجمالي السعرات الحرارية التي تستهلكينها عادةً في يوم واحد. وهذا يعني أن تفقدي حوالي نصف كيلوغرام في كل أسبوع.
فمن الضروري أيضاً إضافة التمر لنظامك الغذائية لأنه خالي من الكولسترول والدهون الضارة. وسوف يثري جسمك بالحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفيتامينات والقائمة تطول.
طرق لتناول التمر كوجبة خفيفة شهية:
يمكنك تناول التمر عن طريق إزالة البذور ووضع بضع قطع الجوز واللوز بدلاً منها.
كما يمكنك إضافة المفروم إلى سلطة الفواكه أو الحلوى المعدة للوجبات الخفيفة .
وسيكون رائعاً أيضاً إضافة التمر إلى سلطات الخضار وأطباق الأرز.
كما هناك أيضاً طريقة شائعة لتناول التمر وهي تناوله مع الحليب.
كيف يمكن استخدام التمر لفقدان الوزن؟
إن كمية الفيتامينات والمعادن والألياف الموجودة بالتمر تجعل من الضرورة إدخاله في النظام الغذائي الخاص بك. خاصةً وأنها تجعلك تشعرين بالشبع بشكل سريع، كما أنها توفر لك الكثير من الطاقة، وبهذه الطريقة ستتوقفين عن الشعور بالجوع، والضعف أمام الأطعمة التي تصادفينها. وبالتالي سيساعد التمر على نجاح نظامك الغذائي.
هذه الفاكهة أيضاً جيدة لحركة الأمعاء. تذكري أن وزنك لا يحدد فقط بالسعرات الحرارية الخاصة بك ولكن أيضا بنوعية السعرات الحرارية الخاصة بك. إنها تعطي جسمك السعرات الحرارية المطلوبة من حيث الجودة والكمية.
إن الفواكه التي توفر لك الكثير من السعرات الحرارية سوف تملأ معدتك بالتأكيد بشكل أسرع، وسوف تعطيك هذا الشعور بالشبع.
فإذا كنت تتبعين نظام غذائي وترغبين بفقدان الوزن، فمن المستحسن وضع خطة صحية تشمل تخفيض 500 سعرة حرارية في اليوم الواحد من إجمالي السعرات الحرارية التي تستهلكينها عادةً في يوم واحد. وهذا يعني أن تفقدي حوالي نصف كيلوغرام في كل أسبوع.
فمن الضروري أيضاً إضافة التمر لنظامك الغذائية لأنه خالي من الكولسترول والدهون الضارة. وسوف يثري جسمك بالحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفيتامينات والقائمة تطول.
طرق لتناول التمر كوجبة خفيفة شهية:
يمكنك تناول التمر عن طريق إزالة البذور ووضع بضع قطع الجوز واللوز بدلاً منها.
كما يمكنك إضافة المفروم إلى سلطة الفواكه أو الحلوى المعدة للوجبات الخفيفة .
وسيكون رائعاً أيضاً إضافة التمر إلى سلطات الخضار وأطباق الأرز.
كما هناك أيضاً طريقة شائعة لتناول التمر وهي تناوله مع الحليب.

ليست هناك تعليقات