ثمانية (8) اطعمة تساعد على تقوية الذاكرة

 ثمانية (8) اطعمة تساعد على تقوية الذاكرة:
لا شك أن ضغوط الحياة المستمرة تؤثر بشكل كبير على صحة الإنسان لاسيما على ذاكرته نتيجة تزايد تلك الضغوط وخاصة بشكل يومي.
ويلجأ البعض ممن يعانون من ضعف الذاكرة لبعض العقاقير التي يعتقدون أنها تقوي الذاكرة، إلا أنها لا تؤتي فاعلية في هذه الحالة بل على العكس قد يترتب عليها مضاعفات صحية أخرى.
وكشفت العديد من الدراسات عن أن تقوية الذاكرة لا تحتاج الذهاب إلى طبيب أو تناول عقاقير بعينها، وإنما الحل يكمن في الطعام، حيث أن هناك ثمة أطعمة معينة من شأنها تقوية الذاكرة وتحسين التركيز بشكل كبير.
وبحسب موقع "العربية.نت" فإن هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على مركبات غذائية تحمي خلايا المخ وتعزز من قدرتها على العمل، مما ينعكس في شكل تحسن ملحوظ في القدرة على التركيز كما أنها تقوي الذاكرة بشكل عام.
إليكم فيما يلي أبرز 8 أطعمة ثبت أنها فعالة ومفيدة جداً في مجال تعزيز الذاكرة والتركيز
  عين الجمل ( الجوز ):
ها قيمة غذائية عالية، وفوائدها كثيرة لصحة المخ بصفة عامة، حيث أنها غنية بأحماض الأوميجا-3 ومضادات الأكسدة، إضافة إلى الكربوهيدرات والبروتينات والألياف والأملاح المعدنية وبعض الفيتامينات. وهي تساعد في تقوية الذاكرة وتحسين القدرات الذهنية بشكل عام.

السبانخ:

لديها قدرة هائلة على تعزيز القدرة على التركيز وتحسين الذاكرة بشكل كبير، حيث أنها غنية بأحماض أوميجا-3، التي تغذي المخ وتعزز من قدرته على أداء مهامه.

الشوكولاتة:

الشوكولاتة الداكنة تعزز من تدفق الدم بالمخ، لذا فهي من الأغذية الهامة التي تساعد على التركيز وتقوي الذاكرة.

الأفوكادو:

يعتبر من الأطعمة الهامة التي تعزز من صحة المخ نظراً لأنها غنية بمضادات الأكسدة.

سمك السالمون:

من الأطعمة الغنية بأحماض الأوميجا-3 التي تساعد على التركيز وتقوي الذاكرة، وقد خلصت العديد من الدراسات إلى أن سمك السالمون يعزز من الصحة العقلية بشكل عام.

البنجر:

من الأطعمة التي لها فوائد مذهلة في تحسين الذاكرة والوقاية من فقدانها مع التقدم في العمر، وإدخال البنجر في الأنظمة الغذائية بشكل يومي يعزز من القدرة على التركيز.

البروكلي:

هذه الثمرة الخضراء لها قدرة هائلة في تحسين الذاكرة وزيادة القدرة على التركيز، حيث أنها تعزز من قدرات المخ بشكل عام.

صفار البيض:

أثبتت الأبحاث أن صفار البيض له قدرة كبيرة على تحسين الصحة العقلية للإنسان بشكل عام، خصوصاً فيما يتعلق بالذاكرة والقدرة على التركيز.


تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال