كل ما تريد معرفته عن عالم الانمى (مصطلحات انمي )





كل ما تريد معرفته عن عالم الانمى

ماهو الإنمي؟ وهل هناك فرق بين الإنمي والكارتون؟ وما هي المانجا؟ وهل هناك فرق بينها وبين الإنمي
أيضا؟؟ وما هي تلك المفردات الغريبة التي نسمع عنها؟؟ وغير ذلك..
سنجيب معاً عن هذه التساؤلات..

الانمي (ماهو)....؟
هو فن قديم جدا وكانت بداية هذا الفن الرائع مع اوائل الخمسينيات ونما بشكل سريع وتتطور. ومن رواد
هذا الفن والذي يعتبرالأب الروحي للانمي المؤلف والمخرج المعروف **اوسامو يتزوكا الذي توفي عام
1998م وهو الأب والقائد لكثير من المخرجين. ومن اعماله المشهوره المسلسل المعروف في الوطن
العربي الليث الابيض, وفن الانمي وعمله واخراجه يختلف بعض الشى عن بقية الأعمال والمؤلفات
الاخرى ... فن الانمي يعتمد في روايته على الصور ويكون بذلك توصيل الفكرة والمعنى عن طريق
الصورة والقصة, فمعظم الروايات والفنون الاخرى مثل المسلسلات التلفزيونية والافلام تنتشر في البداية
على شكل كتب وروايات بدون وجود للصور.

و أنيمي كلمة يابانية في اليابان وهي مختصر ياباني للرسوم المتحركة أو رسم ياباني مختصر للرسوم
المتحركة, والأنيمي تكون رسوم متحركة حية, أي أنها صور معروضة على التلفزيون أو السينما (أقصد
أنها تكون مسلسلات وأفلام أو أي شي يكون متحرك ويعرض على الشاشة) , وكلمة ANIME تطلق في
اليابان في بعض الأحيان على كل شي مرسوم, ولكن في الغرب تطلق على مسلسلات الرسوم المتحركة
اليابانية على وجه الخصوص.ومن أمثلة هذه المسلسلات مسلسل المحقق كونان detective conan .

هل للإنمي عدة صيغ ؟وماهي؟
للانمي ثلاث صيغ وهي كالتالي:
.المسلسلات التلفزيونية (TV SERIES)
.مسلسلات المشاهدة المنزلية (OVA SERIES)
.الافلام (MOVIES)

(TV SERIES)
المسلسلات التلفزيونية وهي في العادة تتكون من 26 حلقة اواكثر طبعا على حسب محتوى االقصة. وتكون
في العادة مدة الحلقة الواحدة مابين 20 الى 30 دقيقة ويكون هنا مستوى الرسوم جيد والقصة واضحة
ومركزة كثيرا وخاصة على شخصيات المسلسل. بالنسبة للمسلسلات في اليابان يكون عرضها اولا على
المحطات المشاركة بالعمل نفسة ثم بعد ذلك يتم تحولية الى الفيديو المنزلي.

(OVA SERIES)
المسلسلات الخاصة بالمشاهدة المنزلية وهي في العادة تتكون من14 حلقة او اقل وتتراوح مدة الحلقة
الواحدة مابين25 الى60 دقيقة واحياناً اكثر. مستوى الرسوم هنا ممتاز والقصة توضح مالم يتم توضيحة
بالمسلسل او لإظهار نموذج جديد من المسلسلات يتم على إثره بناء مسلسل جديد وهذا النوع من
المسلسلات يتم انتاجة خصيصاً للفديو المنزلي ولايتم عرضة على التلفزيون.

(MOVIES)
الأفلام وهي ماتعرض في دار السينما اولاً ثم يطرح بعد ذلك على الفيديو. هنا الامر مختلف تماما عن
ماسبق اذا اردت الحديث عن مستوى الرسوم ستجدها في اعلى مستوى لها والقصة تتعامل مع الحدث
مباشرة دون التركيز الشديد على الشخصيات مثل المسلسل ويتراوح مدة الفلم الواحد مابين النصف ساعة
والساعتان.
وقد يحمل الفيلم قصه فرعيه لاعلاقه لها بالمسلل كما وُجد في أحد أفلام القناص(hunterXhunter)
والذي سبب لخبطة المُشاهد..

كيف تتم صناعه الإنمي؟
مؤلف ذو قدرة ممتازة على صياغة القصة والرسم لا يبقى له الا نقل اعماله الى احد الشركات التي تتبنى
اعمال الانمي مثل شركة بايونير وتلفزيون طوكيو.
ومن بعدها تقوم هذه الشركات المنتجه للعمل تعهد به الى احد الاستوديوهات المختصة بمجال الانتاج ليقوم
الاستوديو بعد ذلك يجلب فنانين مشهورين في تخصصات موضوع العمل مثلا اذا كان العمل معقد بعض
الشيء وفيه رجال آليين وروبوتات مثل إيفانجليون واسكافلوني وماكروس بلس - يحضر له اشخاص
يسمون الميكادزاينر..

من هم الميكادزاينر؟
هم اشخاص ذوي خبرة ومهارة عالية في مجال تصميم الآليات على سبيل المثال اعمال مثل ماكروس بلس
وذا فجن اوف اسكافلوني يحضر لهم مصمم آليات ذو خبرة عالية امثال المصمم البارع شوجي كاواموري
الذي اخرج الفلمان السابقان.(إيفانجليون..)

يرتبط بذكر الإنمي ذكر المانجا..فماهي المانجا؟؟
مانجا هي كتب هزلية (comic books), أو يمكن ان نقول بأنها قصص مصورة يابانية, وهي عادة
تكون مطبوعة على ورق, ولا تكون رسوم متحركة حية (أقصد أنها لا تكون مسلسلات, أفلام أو أي شيء
متحرك معروض على الشاشة, أنما تكون ثابتة) , وفي اليابان يمكن أن تدل كلمة مانجا على ANIME ,
واليابان هي المصدر الأول للقصص المصورة (MANGA) والجميع يقراها من طلاب الصف الأول حتى
رجال الأعمال , وتصدر MANGA في العادة في مجلات متسلسلة (دورية) , وحلقات المسلسل تجمع
وتصدر في مجلد أو عدة مجلدات متسلسلة , وتصدر كتب المانجا عن مؤسسات كبيرة ذات طابع تجاري.
ومن المعروف أن هذا القصص يراها بعض المسئولين اليابانيين على أنها سلوك غير أجتماعي لإحتواء
بعضها قصصا غاية في العنف .
ملاحظة : غالباً تقتبس قصص المانجا لعمل مسلسلات منها..ومن اشهر المسلسلات التي اقتبست من
قصص المانجا. مسلسل المحقق كونان المشهور .

ما الفرق بين المانجا وأنيمي؟
 
سؤال جيد. لكن ليس هناك جواب قصير.
إذا هناك جواب طويل واحد. (و معذرة لطوله وتساؤلاته المتفرعه؛ لكني كنت اكتب أفكار متسلسلة)
العديد من الناس لربما يقولون " مانجا هي المجلات الهزلية اليابانية والأنيمي الإصدار الياباني للصور
المتحركّة.
الأنيمي عادة(ولكن ليس دائما)، النسخة المُحرّكة للمانجا الشعبية. " ذلك بشكل جزئي صحيح، لكن هذا
التعريف ربما يضلّل قليلا.
ملاحظة: أنمي في اليابان تعني تقنيا أي فلم متحرّك، و" manga " أي صور متحركة مطبوعة، لكن
الناس في بقية العالم يأخذونها على أنها أفلام متحركة أوcomics من اليابان.

أولا وقبل كل شيء, الشخص (الدخيل) (على اليابان) لربما يعتقد أن اليابان " سرقت "الـcomics من
الغرب، هذا ليس صحيح, اليابان كانت وما زالت تصنع الفن الكرتوني لوقت طويل جدا ( هناك رسوم حبر
هزلية من الحيوانات وأناس بطريقة كاركتورية من مئات السنين، والتي تقرب إلى المانجا الحديثة) في
الحقيقة، بعض مظاهر المانجا مأخوذة من الغرب ( أوسامو تيزوكا(Osamu Tezuka )" الأبّ "
للمانجا الحديثة** , قد تأثر بـ ديزني وماكس فليشير(Max Fleisher ))، لكن مميزاتها(المانجا)
الرّئيسية، مثل الخطوط البسيطة و التصاميم المميزة، قطعا يابانية. يوجد احتمال أن يكون الفن الصّيني أثر
فيها أكثر من الغربي.
أيضا على ذكر الصين، أنا يجب أن أنوه بأنّ الأنيمي الآن ظاهرة آسيوية عامّة ليست فقط يابانية. افهم من
ذلك أن هناك العديد من الأعمال الرّفيعة من المانجا والأنمي منتجة في العديد من الأماكن حول العالم. على
أية حال على حد فهمي الجذور في اليابان، واليابان ما زالت معتبرة-على الأقل هنا في الولايات المتحدة-
مركز عالم الأنيمي. يبدو أن هذا سيتغير في المستقبل.
ثانيا، الأنمي و المانجا اليابانية تشمل كل الأنواع لكل أصناف الناس. على خلاف الأميركية. ، الذي عموما
تعتقد بأنّ "الـقصص الفكاهيه للأطفال، ".
المانجا-كا اليابانيون (manga-ka) (كُتاب المانجا) يكتبون لكل شخص من الأطفال الصّغار الأبرياء إلى
الرجال الكبار( هناك حتى صنف للأمهات المقصّرات! ) . لكن حتى الأشياء الطفولية تميل
لئلا تكون ساذجة مثل الإصدارات الأمريكية ( هذا لا يشمل اقصص الفكاهيه الذكية الأميركية, لكن بتركيز
أكثر على العروض التليفزيونية ). مانجا الأطفال وأنمي التلفزيون في اليابان أحيانا تصور موت أحدهم ---
بينما الولايات المتحدة ( على تلفزيون الأطفال) يظهر تصميّم على الهرب من مثل حقائق الحياة هذه (
ملاحظة هكذا . إصدار " Go Lion " ( " فولترون " ) الأمريكي حذف كل المراجع إلى موت واحد من
الأبطال ) وأيضا..أمر غير مفاجئ، الكثير من الأنمي و المانجا اليابانية تتضمّن مشاهد للطّلاب في الصف
أو يكتبون الواجبات، أو لناس يعملون في مكاتبهم. يظهر خلق جو العمل كلي الوجود في الخلفية.المانجا
والأنمي تميل أيضا إلى تصوير التكنولوجيا عاطفيا، بينما بعض قصص الولايات المتحدة الفكاهيه تحاول
تقريبا أن تتجنّبه، أو تشتمه، أو تبسّطه بقدر الإمكان.

ثالث خلاف رئيسي أسلوب المانجا والأنمي الياباني ,الفريد، المتميّز, وسهل الإعترافة بذلك بإنصاف. هذا
ليس قولا بأن الأسلوب محدد. ضمن شكل الأرضية العامة الواسعة هذه ، تقنية كل فنان مانجا تكون متميّزة
وفريدة.قالب الشخصيات المميز هو الشّعر الكثيف والعيون الكبيرة، لكن هناك العديد العديد من الاختلافات،
من أبطال إل. ماتسوموتو ( L.Matsumoto) القبيحون ذوو الشكل المهروس الغير متساوي كما يبدو,
إلى الأشكال النّاعمة الحد في عمل ميازاكي ( Miyazaki). و بالطبع، هناك تأكيد أقل على "
superhero " بطل العالم الخارق من الولايات المتحدة . في الحقيقة شخصيات المانجا والأنمي لديها
أذواق فريدة وجمالية حسب الموضة. (إنها أيضا حقيقة أن العديد من قصص الرسوم المتحركة الفكاهية
الأميركية الحديثة –مشكورة- قد كسرت ذلك القالب )

وخلاف بسيط واحد بين المانجا اليابانية وقصص البطل الخارق الفكاهية(السوبر هيرو) مثل قصص D.C
أوMarvel ( جانب من الطّبيعة السّوداء والبيضاء للمانجا )، بأنّ المانجا عادة رؤيا كاتب وحيد ( مع أنّ
المحررين عندهم قول كبير ، ويوجهون القصّة أحيانا ). على خلاف نوع السوبر هيرو العام، حيث العديد
من الكتّاب يميلون أن يعملون مختلف الحبكات والقصص, المانجا روايات أكثر واقعية، عوالم كاملة
ومفصّلة التي هي رؤيا مؤلف وحيد. الشخصيات تبقى متوافقة، مسموح لهم بالنمو والتطور.
أيضا المانجا , تميل أيضا لأن ترسم للنشرات الأسبوعية أو النصف شهرية تحتوى على العديد من
القصص الفكاهية الأخرى من قبل مؤلفين الآخرين -والمحررون يتوقّعون أنك تريد حقا أن تقرأ نهايات
القضية القادمة كل مرة. لذا حبكة القصة يجب أن تتطوّر ويجب أن تهتمّ بتعديل سريع منصف. ( هناك،
ومع ذلك، حشود منتظرة متفائلة من المانجا-كا تنتظر في الأجنحة ).
( خلاف أخير واحدوهو خاصية اللّغة اليابانية؛ حيث التأثيرات الصوتية مناسبة أكثر، وتنظر أقل غباء، من
القصص الفكاهية الإنجليزية . هذا فقط مظهر اللّغة؛ تأثيرات المانجا المترجمة الصوتية لاتعمل جيدا أيضا.
)
ربما إنه مزج الحقيقة القاسية بالعالم المثير للتّخيل الذي جعل المانجا والأنمي الياباني مستهوى جدا. العديد
من المسلسلات الشّعبية، مثل( Doraemon, Ranma1/2, Kimagure Orange Road,تتبع
حياة الناس العاديين على ما يبدو - يذهبون إلى المدرسة، يؤدون الواجب البيتي، يوبخون من قبل الوالدين
-)لديهم ظل حياة بطريقة ما جعلهم مميزين(المسلسلات الشعبية)، سواء من قبل موهبة معينة أو أصدقاء
الذين هم مختلفون ( كرجال آليون من المستقبل، أو الأجانب من عوالم الأخرى ). أفترض كل هذه خدمت
بالسماح للقارئ بأن يتعاطف مع الأشخاص، و هروب من الحياة اليومية الطّبيعية المملّة، إلى عالم تخيلي ذا
اختلاف بعيد.
بعض المصطلحات الهامة فى
عالم الانمى

ANIME
أنيمي كلمة يابانية في اليابان وهي مختصر ياباني للرسوم المتحركة أو رسم ياباني مختصر
للرسوم المتحركة, والأنيمي تكون رسوم متحركة حية, أي أنها صور معروضة على التلفزيون أو السينما
(أقصد أنها تكون مسلسلات وأفلام أو أي شي يكون متحرك ويعرض على الشاشة) , وكلمة ANIME
تطلق في اليابان في بعض الأحيان على كل شي مرسوم, ولكن في الغرب تطلق على مسلسلات الرسوم
المتحركة اليابانية على وجه الخصوص.ومن أمثلة هذه المسلسلات مسلسل المحقق كونان detective
conan .


MANGA
مانجا هي كتب هزلية , مطبوعات هزلية (مخططات هزلية), رسومات هزلية أو يمكن ان
نقول بأنها قصص مصورة يابانية, وهي عادة تكون مطبوعة على ورق, ولا تكون رسوم متحركة حية (
أقصد أنها لا تكون مسلسلات, أفلام أو أي شيء متحرك معروض على الشاشة, أنما تكون ثابتة) , وفي
اليابان يمكن أن تدل كلمة مانجا على ANIME , واليابان هي المصدر الأول للقصص المصورة
(MANGA) والجميع يقراها من طلاب الصف الأول حتى رجال الأعمال , وتصدر MANGA في
العادة في مجلات متسلسلة (دورية) , وحلقات المسلسل تجمع وتصدر في مجلد أو عدة مجلدات متسلسلة ,
نادراً ما يكون في قصص المانجا كلمات , وقد يقرأ طالب الثانوي ثلاثة من تلك الكتب أسبوعياً (يضم
الكتاب الواحد فقط حوالي 350 صفحة), وتصدر كتب المانجا عن مؤسسات كبيرة ذات طابع تجاري.
ومن المعروف أن هذا القصص يراها بعض المسئولين اليابانيين على أنها سلوك غير أجتماعي لأحتواء
بعضها قصص غاية في العنف والشراسة والجنس معتمدة على الصور.
ملاحظة : غالباً تقتبس قصص المانجا لعمل مسلسلات منها..ومن اشهر المسلسلات التي اقتبست من
قصص المانجا.مسلسل المحقق كونان المشهور .


MECHA
كلمة يقصد بها في العادة الاآليات العملاقة مثل الرجال الآليين, كما أن هناك نوعان من
الرجال الآليين:
1- Super robots : ويطلق على الآليين ذو القوة الخارقة والأقوياء والتي لهم أشكال مميزة ورائعة. ,
مثل جريندايزر UFO Robot grendizer .
ملاحظة : أعتقد أن معظم الرجال الآليين الذين يقُال لهم ربوتات خارقين أو (super robots) هم الذين
أنتجوا في السبيعينات و أوائل الثمنينات غالبا)ً.
2- Real robots : يطلق على الآليين والتي لهم أشكال عادية حقيقة وليست مميزة وهي قريبة من شكل
الربوت العادي المصنع., مثل (V GUN DAM), (L- GAIM) الخ...
ملاحظة : أعتقد أن معظم الذين يقال لهم ربوتات حقيقيون أو (real robots) هم الذين أنتجوا في
التسعينات وما بعده, و يعتبروا في بعض الأحيان أقوى من الربوتات الخارقة, -كما هو متبين في مجموعة
سلسلة لعبة السوني بلاي ستيشن- (*super robots wars* ).ومن هذه المسلسلات مسلسل
GUNDAM .


OVA/OAV
تعني لفظياً وهي أختصار لكلمة (Original Animation Video) أو (Original
Video Animation), كلا المصطلحين لهما نفس التعبير والمعنى , وتعني بشكل أساسي, أنها توجد
فقط ومباشرةً في محلات الفديو, كما أنها لم تكون معروضة على التلفزيون , وتكون في العادة مسلسل
طوله 6 أو 13 حلقة , ويمكن أن يكون أقل, وفي الغالب يأتي مسلسل (O.V.A) بعد المسلسل التلفازي
ولكن برسم أفضل نوعاً ما و بقصة أقصر أيضاً .


SHONEN أو (SHOUNEN)
وتعني لفظياً في الياباني (ولد) , لكنها تدل أيضاً على مسلسلات
الرسوم المتحركة اليابانيةالخاصة للشباب أو الأولاد , وتعرف هذه المسلسلات بأنها تعتمد على الحركة
والآثارة والمغامرات وهناك أمثلة كثيرة له نذكر مثلاً مسلسل (المحقق كونان)و(كينشن).


SHOJO أو (SHOUJO)
تعني لفظياً في الياباني (بنت) , لكنها تدل أيضاً على مسلسلات الرسوم
المتحركة اليابانية الخاصة للفتيات أو البنات , وتعرف هذه المسلسلات بانها تعتمد على الرومانسية وهناك
أمثلة لها نذكر مثلاً مسلسل الرومانسية الدرامي والتاريخي (وردة فرسيليس أو- فرساي- : ليدي أوسكار).


CHARA
الكلمة المختصرة لكلمة (CHARACTER) أي شخصية , وهو مصطلح يقال لأي شخصية
من شخصيات الرسوم المتحركة اليابانية.


DOUJINSHI أو (DOUJIN)
وهي المانجا التي رسمت على يدي معجب أو مبتدىء في الرسوم
المتحركة اليابانية , حيث توجد معاهد كثيرة جداُ لتعليم هذا النوع .


SD
وهي أختصار لكلمة (SUPER-DEFORMED) وهي وصف يطلق على شخصية الرسوم
المتحركة اليايانية عندما تتحول فجأة من الشكل العادي الى شكل غريب ( صغير في أعضاء الجسد ,
أعضاء قصيرة وروؤس كبيرة وعيون واسعة , وتتحول شخصيات الرسوم المتحركة اليابانية الى(SD)
لغرض كوميدي أو فكاهي وفي بعض الأحيان لغرض الغضب أو الفرح, المثال الأكثر شهرة مسلسل
(KABAMARU IGANO NINJA) والمعروف في الوطن العربي ب(نينجا المغامر), وهذه الشكل
نشوفه كثير جداً في نينجا المغامر وفي المسلسل الجديد سلام دانك المشهور.


SEIYUU
تعني ممثل صوت شخصية الرسوم المتحركة اليابانية, وتطلق أيضاً على الأشخاص
الخاصين بأعمال الدبلجة لكل شيء مثل المسلسلات الأجنبية والأفلام , و توجد في اليابان معاهد كثيرة
لتعليم التمثيل في والدبلجة الصوت مثل معهد تويوكو في هوكايدو.


SUB-CHARA أو (SUB-CHARACTER)
وهي شخصية الرسوم المتحركة اليابانية التي مكثت
حلقة أو أكثر و كان لها تأثير في مجرى القصة (المسلسل) أو كان لها دور قصير جداً في المسلسل.
مسلسل شخصية القائد يارا في مسلسل يوفو روبو جريندايزر , في حلقة (رسالة الى أمي
العزيزة).تعرفوه؟(شخصيا لاأعرفه)


SKETCH
أو سكيتش وهي رسمة مبسطة لأحدى رسومات المسلسل قبل أعتمادها لأضافتها في
المسلسل.


JAPANIMATION
مصطلح أخر للأنيمي .


SHOUGUN
شوجان لفظياً تعني كبير بالياباني , وهي كلمة تطلق أصلاً على مقاتلي اليابان
التاريخيين الذين يستخدمون السيوف والأسلحة الاخرى , ولكن أقتبست لكي تطلق على الرجال الأليين ,
لأنهم يستخدمون الأسلحة في القتال .


COSPLAY
كلمة اليابانية لمصطلح (COSTUME PLAY) , أي لباس الشخصيات وأختيار
ملابسها وتكون في العادة شخصيات رسوم متحركة يابانية , كما يمكن أن تكون شخصيات العاب الفيديو.


OTAKU
تعني بشكل عام شخص مهووس بمسلسل معين


ED
وتعني (ENDING SONG ) وهي تعني الأغنية الختامية بعد أنتهاء الحلقة من المسلسل, ويظهر
فيها في العادة منتجي المسلسل ومُمثلي الأصوات والرسامين ومصممي الشخصيات والمخرجين والمؤلفي
وأخيراً الشركة المنتجة للمسلسل .


OP
أو (OPENING SONG) وهي تعني أغنية البداية أو أغنية أفتتاح المسلسل, وفي بعض
الأحيان تكتب كلمات الأغنية في أغنية البداية باللغة اليابانية أما بنظام كتابة الهيرغنا (HIRAGANA) أو
بنظام القتقنا (KATAKANA) أو بنظام القنجي (KANJI), وقد تجد بعض الكلمات في الأغنية تكتب
وتقرأ بالأنجليزية.


BGM
أو (BACKGROUND MUSIC) أو الموسيقى الخلفية, وهي تظهر في أثناء حديث
الشخصيات, حيث تظهر بصوت خافت وبعد ذلك أما أن تفخم أو تبقى كما هي, وهذا واضح في أكثر
المسلسلات على سبيل المثال مسلسل (وردة فرسيليس: ليدي أوسكار).


INSERT SONG
وهي الأغنية اللفظية التي ترافق أو تستخدم في الخلفية أو الموسيقى الخلفية ,
نشاهده كثير في أغلب المسلسلات على سبيل المثال , الأغنية الختامية في مسلسل (UFO Robo
Grendizer) أو جريندايزر


IMAGE SONG
وهي الأغنية التي تغنى بأصوات شخصيات الرسوم المتحركة اليابانية, وقد نجدها
أحياناً بداخل المسلسل عن طريق شخصيات المسلسل أو تكون عن طريق (VIDEO CLIP) لمسلسل أو
أي عمل رسوم متحركة ياباني, وهي أيضاً ليست بالضرورة أن تكون في ال(ANIME) , وفي العادة
ليست كذلك , ولكن تنسب اليها.


OST
أو (ORIGINAL SOUNDTRACK) وهو CD أغاني للمسلسل يحتوي على جميع أغاني
المسلسل بما فيها الBGM التي أستخدمت في المسلسل, وكذلك الED , والOP, وبعض الINSERT
SONGS. , ويصدر ال (O.S.T) غالباً , بعد أنتهاء عرض المسلسل في التلفزيون , حيث ينتج دعاية
لأشتهار المسلسل , ولجعله عالمياً


INS. THEME
أو (INSTRUMENTAL THEME) وهو أما أن تكون أغنية البداية أو أغنية
النهاية لمسلسلات الرسوم المتحركة اليابانية ولكن بدون الغناء , أي فقط لحن الغناء والموسيقى بدون غناء
المغني في الأغنية


SUB-CHARA
أو (SUB-CHARACTER) وهي شخصية الرسوم المتحركة اليابانية التي مكثت
حلقة أو أكثر و كان لها تأثير في مجرى القصة (المسلسل) أو كان لها دور قصير جداً في المسلسل.
مسلسل شخصية القائد يارا في مسلسل يوفو روبو جريندايزر , في حلقة (رسالة الى أمي العزيزة).


OPENING TITLE
أو عنوان الحلقة وهو عادة يكون أسم لحلقة المسلسل


NE
أو (NEXT EPISODE) وهي تأتي غالباً بعد أنتهاء حلقة المسلسل وتعلن عن أختصار أحداث
الحلقة التي تليها كما تعلن عن أسم الحلقة القادمة


FIGURES
فيجرس وتعني الألعاب او الدمى الخاصة بمسلسل ياباني معين


VOCAL
الشخص الذي يغني أو يتكلم لأجل شخصية الرسوم المتحركة اليابانية


JAPANIMATION
مصطلح أخر للأنيمي

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال