ماكولات لتبييض البشرة

هل سمعت من قبل بأنك تستطيعين تبييض البشرة عبر تناول أطعمة محددة؟ قد لا تصدقين بأنه من الممكن حدوث هذا، إلا أنه عليك الانفتاح لتلقي وتجربة أمور جديدة إذا كنتن ترغبين بالتميز والحصول على بشرة ناصعة البياض، تعرفي معنا على هذه الأطعمة وعلى الأسباب الكامنة وراء قدرتها على تبييض البشرة. 

الأطعمة التي تساهم في تبييض البشرة

عصير الليمون :
أن تبدئي صباحك بكوب من عصير الليمون الطازج، مع ملعقة من العسل، يعني هذا بأنك مستعدة للقيام بمهامك اليومية بكل نشاط بالإضافة إلى أنك سوف تمنحين بشرتك فرصة للتفتيح دون أن تصرفي دقيقة واحدة إضافية، حيث يعتبر الليمون مادة طبيعية لتفتيح لون البشرة نظراً لاحتوائه على فيتامين C كما يساعد على إبطاء عملية شيخوخة البشرة. 

البطاطا :

باتت البطاطا المهروسة تقدم كمقبلات في معظم المطاعم، لذا استبدليها بالبطاطا المقلية واستمعي بوجبتك ودعي البطاطا تقوم بدورها المبيض على بشرتك، وأنت على كرسيك في المطعم دون أن تتحركي. 

الطماطم:

لا تعتبر الطماطم مبيض طبيعي للبشرة فحسب، بل تعمل على المدى الطويل على وقاية البشرة من أشعة الشمس! نظراً لمكوناتها الفريدة من نوعها منها الأنثوسيانيدينات التي تحتوي على 5 أضعاف من مضادات الأكسدة مقارنة بفيتامين E، وكذلك تحتوي فيتامين C  وA أيضاً، لا تترددي بتناول الطماطم بشتى أشكالها لتحافظي على بياض بشرتك على الدوام. 

الشاي الأخضر:

في بعض الأحيان كل ما تحتاجينه هو كوب من الشاي على مكتبك لتشعري بالاسترخاء، إلا أنك قد تسعدين عندما تعرفين بأن الشاي يعمل  على تقليل البيروكسيدات التي تتسبب في حروق البشرة وخشونتها، نظراً لاحتوائه على البولي فينولات وهي من مضادات الأكسدة القوية.

الشوكولاتة الداكنة:

نعم! هذا صحيح، حيث تحتوي مادة الكاكاو التي تدخل في صناعة الشوكولاتة على البولي فينولات والفلافونويدات، وهي من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تفتيح لون البشرة، لذا لا تحرمي نفسك وبشرتك من متعة تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة يومياً.

الجزر

يحتوي الجزر على نسبة كبيرة من المغذيات النباتية والكاروتين، التي تعمل كمضادات للأكسدة. لذلك، فينصح بتناول كميات وافرة من الجزر على شكل عصائر طبيعية أو بإمكانك تعلم صنع كيكة الجزر الشهية لتستمتعي بطعمها وفوائدها. 

البابايا:

تعتبر البابايا من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، كما تحتوي كذلك على إنزيم يسمى الباباين، وهو المسؤول عن القضاء على الخلايا الميتة والتخلص من الشوائب المتراكمة على سطح البشرة. لذا إذا لم تجربيها من قبل أدخليها على قائمة مشترياتك اليومية لتستمتعي بطعمها الشهي وفوائدها المذهلة. 

حبوب فول الصويا:

فول الصويا هو أفضل الغذاء الطبيعي لمكافحة الشيخوخة كما تحل مادة الأيسوفلافون المتوافرة فيه محل مادة الفيتوستروجين النباتية التي تشابه الكولاجين الذي يحارب الشيخوخة ويساهم في زيادة مرونة البشرة، كما أن فول الصويا غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة الضارة بالجسم والبشرة. بالنسبة لي عندما أشرب كوب الكافي لاتيه الخالي من الكافيين خاصتي أطلب استبدال الحليب العادي بحليب فول الصويا. 

الموز:

يعتبر الموز بوتكس طبيعي للبشرة نظراً لغناه بفيتامينات A، B، وE  وهي من الفيتامينات المفيدة لصحة البشرة ولمكافحة التجاعيد. تناولي الموز بين الوجبات فهو سيخفف من شعورك بالجوع ويضاعف في تفتيح بشرتك. 

اللوز والعسل:

قومي بمزج 10 حبات من اللوز وأضيفي فوقهما ملعقة من العسل الطبيعي، لتستمتعي بهذا الطعم اللذيذ، وتسمحي لمضادات الأكسدة المتواجدة في اللوز والمواد المفتحة والمضادة للالتهاب في العسل بتنقية وجهك وتفتيحه مع كل لقمة تأكلينها من هذه الوصفة الشهية. 

التفاح :

يقولون "تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب"، لكنهم لا يخبرونك بهذه التفاصيل المفرحة بأن التفاح يحتوي الكولاجين الذي يعمل على ترطيب البشرة وإكسابها النضارة وكذلك تفتيحها بشكل طبيعي. لذا تناولي تفاحتك الشهية لتستغني عن الطبيب وكريمات التفتيح الغالية الثمن.

الشمندر:

لونه الأحمر القاني وطعمه الشهي وحدهما كفيلان بعدم رفض أي وجبة مكونة منه سواءً جاء على شكل سلطات أو ضمن الحلويات أو العصائر الطبيعية، والأهم بأن وجهك سيبيض بالتدريج مع كل مرة تتناولينه فيه نظراً لاحتوائه على المغنسيوم والبوتاسيوم والفوسفور وفيتامين A وB وC  الذين يساهمان في تحسين نوعية البشرة وتفتيحها. 
بعد أن تعرفت على هذه الأطعمة التي تفيد في تبييض البشرة، قومي بتناول ما تحبين منها كل يوم، هذا الأمر سوف يعزز من استخدامك لكريمات التبييض والوصفات الطبيعية ويضاعف من النتيجة التي تحلمين بها للحصول على بشرة بيضاء وصحية.

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال