نظام غذائي لانقاص الوزن

ا

نظام غذائي لانقاص 5 كيلو في اسبوع

تعددت الأقاويل حول وجود نظام غذائي لانقاص الوزن 5 كيلو في اسبوع! لكن هل هذا الأمر ممكن؟ وهل يعتبر صحيًا؟ ما هي الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي الصحي؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.
يقال أنه في حال كنت تريدين خسارة هذا العدد من الكيلوغرامات في أسبوعٍ واحد عليك اتباع الخطوت التالية:
الإكثار من تناول البروتين والخضراوات والحد من الأطعمة التي تحتوي على الكاربوهيدرات.
تناول 8 أكواب من المياه يوميًا.
التأكد من ممارسة ساعتين من تمارين الكارديو.
ممارسة تمارين التدريب الفاصل يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع.
الحصول على سبع إلى تسع ساعات من النوم خلال الليل وعدم التعرض للضغط كثيرًا.
هذا ويمكنك اتباع الرجيم التالي:

اليوم الأول:
 عمل سموثي الموز مع استخدام حليب خالي من الدسم لوجبة الفطور. أما للغذاء فيمكنك تناول اللحمة مع القليل من زيت الزيتون أو جبنة الكريما الخالية من الدسم وكوب من الفاكهة الطازجة. أما بالنسبة لوجبة العشاء فيمكنك تناول الدجاج مع مختلف أنواع الخضراوات.
اليوم الثاني:
 تناول الحليب الخالي من الدسم مع التوست والجبنة الطرية الخالية من الدسم. لوجبة الغذاء يمكنك تناول الخضراوات مع إضافة إليها القليل من زيت الزيتون والبهار وتناول كوب من الفاكهة الطازجة. أما بالنسبة لوجبة العشاء، فيمكنك تناول جبنة الكريمة مع الطماطم والخس.
اليوم الثالث:
 إعادة تناول الأطعمة المذكورة في اليوم الأول.
اليوم الرابع:
 شرب كوب من الحليب الخالي من الدسم مع المقرمشات وقطعتين من الجبنة الخالية من الدسم. عند قرب موعد الغذاء، يمكنك تحضير كمية صغيرة من الخضراوات أو السبانخ أو الدجاج. ولوجبة الغذاء، يفضل تناول بيضتين مع الجبنة والطماطم الطازجة.
اليوم الخامس:
 إعادة تناول الأطعمة المذكورة في اليوم الثاني.
اليوم السادس والسابع:
 خلال هاذين اليومين يمكنك اختيار أي من الأطعمة المذكورة أعلاه.
 
يقال أن هذا الرجيم يساعدك على خسارة 5 كيلوغرامات في أسبوع إلا أننا لا نضمن هذه النتيجة عند كل النساء! لذلك، ننصحك دائمًا بمراجعة أخصائية التغذية قبل أخذ القرار بالبدء باتباع أي نوع من الرجيم.

نظام غذائي لانقاص 5 كيلو في اسبوع

تعددت الأقاويل حول وجود نظام غذائي لانقاص الوزن 5 كيلو في اسبوع! لكن هل هذا الأمر ممكن؟ وهل يعتبر صحيًا؟ ما هي الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي الصحي؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.
يقال أنه في حال كنت تريدين خسارة هذا العدد من الكيلوغرامات في أسبوعٍ واحد عليك اتباع الخطوت التالية:
الإكثار من تناول البروتين والخضراوات والحد من الأطعمة التي تحتوي على الكاربوهيدرات.
تناول 8 أكواب من المياه يوميًا.
التأكد من ممارسة ساعتين من تمارين الكارديو.
ممارسة تمارين التدريب الفاصل يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع.
الحصول على سبع إلى تسع ساعات من النوم خلال الليل وعدم التعرض للضغط كثيرًا.
هذا ويمكنك اتباع الرجيم التالي:

اليوم الأول:
 عمل سموثي الموز مع استخدام حليب خالي من الدسم لوجبة الفطور. أما للغذاء فيمكنك تناول اللحمة مع القليل من زيت الزيتون أو جبنة الكريما الخالية من الدسم وكوب من الفاكهة الطازجة. أما بالنسبة لوجبة العشاء فيمكنك تناول الدجاج مع مختلف أنواع الخضراوات.
اليوم الثاني:
 تناول الحليب الخالي من الدسم مع التوست والجبنة الطرية الخالية من الدسم. لوجبة الغذاء يمكنك تناول الخضراوات مع إضافة إليها القليل من زيت الزيتون والبهار وتناول كوب من الفاكهة الطازجة. أما بالنسبة لوجبة العشاء، فيمكنك تناول جبنة الكريمة مع الطماطم والخس.
اليوم الثالث:
 إعادة تناول الأطعمة المذكورة في اليوم الأول.
اليوم الرابع:
 شرب كوب من الحليب الخالي من الدسم مع المقرمشات وقطعتين من الجبنة الخالية من الدسم. عند قرب موعد الغذاء، يمكنك تحضير كمية صغيرة من الخضراوات أو السبانخ أو الدجاج. ولوجبة الغذاء، يفضل تناول بيضتين مع الجبنة والطماطم الطازجة.
اليوم الخامس:
 إعادة تناول الأطعمة المذكورة في اليوم الثاني.
اليوم السادس والسابع:
 خلال هاذين اليومين يمكنك اختيار أي من الأطعمة المذكورة أعلاه.
 
يقال أن هذا الرجيم يساعدك على خسارة 5 كيلوغرامات في أسبوع إلا أننا لا نضمن هذه النتيجة عند كل النساء! لذلك، ننصحك دائمًا بمراجعة أخصائية التغذية قبل أخذ القرار بالبدء باتباع أي نوع من الرجيم.

ليست هناك تعليقات