سلوكات هامة لفقدان الوزن

ا

سلوكات هامة لفقدان الوزن

قد نتبع بعض العادات اليومية الخاطئة التي تزيد من أوزاننا , ونبحث بعد ذلك عن طرق ونظام غذائي لإنقاص الوزن, فنعرض لك بعض السلوكيات التي تدفعك إلى زيادة الوزن لتجنبها.

النوم لفترات كثيرة:

قلة النوم ينتج عنها إفراز هرمون الكورتيزول الذى يزيد من تناول الطعام، وأيضا الإفراط فى النوم ينتج عنه هرمون الإجهاد الكورتيزول الذى يساعد فى الإفراط من تناول الطعام، ووفقا لدراسة حديثة أن النوم أكثر من 10 ساعات فى الليل يمكن أن يؤدى إلى ارتفاع مؤشر كتلة الجسم، لذا يوصى الأطباء بالنوم من 7 إلى 9 ساعات من النوم كل يوم.
تنسى أن تزن نفسك:
أثبت باحثون من جامعة كورنيل الأمريكية أن وزن الجسم بشكل يومى هو تقنية ناجحة تشجع على فقدان الوزن، وأفضل وقت لقياس الوزن يكون فى الصباح الباكر قبل أكل أو شرب أى شىء.

تناول القليل من الطعام فى وجبة الإفطار:

يقول باحثون إنه من الضرورى تدليل نفسك بتناول وجبة لذيذة فى الصباح وتكون متوازنة تحتوى على 600 سعر حرارى من البروتين الخالى من الدهون والكربوهيدرات والحلوى.

سلوكات هامة لفقدان الوزن

قد نتبع بعض العادات اليومية الخاطئة التي تزيد من أوزاننا , ونبحث بعد ذلك عن طرق ونظام غذائي لإنقاص الوزن, فنعرض لك بعض السلوكيات التي تدفعك إلى زيادة الوزن لتجنبها.

النوم لفترات كثيرة:

قلة النوم ينتج عنها إفراز هرمون الكورتيزول الذى يزيد من تناول الطعام، وأيضا الإفراط فى النوم ينتج عنه هرمون الإجهاد الكورتيزول الذى يساعد فى الإفراط من تناول الطعام، ووفقا لدراسة حديثة أن النوم أكثر من 10 ساعات فى الليل يمكن أن يؤدى إلى ارتفاع مؤشر كتلة الجسم، لذا يوصى الأطباء بالنوم من 7 إلى 9 ساعات من النوم كل يوم.
تنسى أن تزن نفسك:
أثبت باحثون من جامعة كورنيل الأمريكية أن وزن الجسم بشكل يومى هو تقنية ناجحة تشجع على فقدان الوزن، وأفضل وقت لقياس الوزن يكون فى الصباح الباكر قبل أكل أو شرب أى شىء.

تناول القليل من الطعام فى وجبة الإفطار:

يقول باحثون إنه من الضرورى تدليل نفسك بتناول وجبة لذيذة فى الصباح وتكون متوازنة تحتوى على 600 سعر حرارى من البروتين الخالى من الدهون والكربوهيدرات والحلوى.

ليست هناك تعليقات