ازالة الكرش بالاعشاب



إزالة الكرش بالأعشاب  :

يعاني الكثير من الناس من مشاكل تتعلّق بالوزن، وأكثرها زيادة الوزن أو السمنة المفرطة والتي تُصيب الجسم ككلّ أو تصيب مناطق محددة منه، وعندما تكون الدهون متراكمة في منطقة البطن ينتج ما يسمّى بالكرش، والذي يسبّب الكثر من الانزعاج للشخص كما أنّه ربّما يتعلّق باضطراب صحي معيّن؛ فيبدأ الشخص نتيجةً لظهوره بالبحث عن طرق ووسائل تساعده على التخلّص منه؛ لذلك سوف نتناول هنا أبرز الأعشاب الطبيعية التي تساعد على إزالة الكرش، ومن أبرزها ما يلي:

عشبة المرامية: يطلق عليه البعض اسم القصعين، تستخدم في علاج الكثير من المشاكل الصحيّة والنفسية وأيضاً التخلص من الوزن، وطريقة استخدامها كالتالي:

أحضر كمية قليلة من المرامية وضعها في الماء لتغلي، واتركها تنقع داخله لمدّة تصل إلى خمس عشرة دقيقة ومن ثمّ اشربها. يمكن استخدامها لنفس الغرض من خلال خلطها مع كمية من البابونج وإكليل الجبل، فأحضر كميات متساوية من كلّ منها، وضعها في الماء لتغلي وانتظرها حتى تنقع لمدّة عشر دقائق وبعد ذلك تناولها، ويفضّل أن يكون ذلك في الصباح.

عشبة الكمّون: هي من أكثر الأعشاب الطبيعية التي تساعد على فقدان الوزن وتحديداً منطقة البطن أي الكرش؛ لأنّها تساعد في عملية الهضم وتخلّص البطن من الانتفاخات والمغص وكذلك الغازات، إضافةً إلى زيادة قدرة الجسم على امتصاص الطعام وعدم تخزينه على شكل دهون، وطريقة استخدامها كالتالي:

ضع كمية من الكمون في الماء واغلها واتركها تغلي لمدّة عشر دقائق، ومن ثم تناولها. أضف قطعة من الليمون في الكمون المغلي، واتركها بداخله طوال الليل ومن ثم تناولها. اخلط الكمّون مع كمية من عصير الليمون والزنجبيل وتحديداً المطحون مع كمية من النعنع، واغل هذه المكونات مع بعضها البعض واتركها تنقع لمدّة عشر دقائق ومن ثمّ صفِّ الخليط وتناوله.

الشاي الأخضر: هو من أكثر الأعشاب الطبيعية التي تساعد على إذابة الدهون المتراكمة في منطقة البطن؛ لأنّه يحتوي على مجموعة من المركبات المضادة لعمليات الأكسدة، وطريقة استخدامها كالتالي:

تناول كوباً من الشاي الأخضر يومياً وتحديداً عند الصباح، بدلاً من تناول الشاي أو القهوة. اخلط كمية من الشاي الأخضر مع كمية من الزنجبيل وتحديداً المطحون، إضافةً إلى كمية من ورق النعنع وقشر الرمان، وتناول الخليط بعد الطعام ثلاث مرات يومياً.

أعشاب أخرى: أبرزها بذور الكتان وعشبة الشمّر إضافةً إلى الزنجبيل، وجميعها تساعد على التخلّص من كرش البطن من خلال تناولها مغليّة في الماء أو إضافة مواد أخرى لها.

       

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال